شعار مشروع حديقة الملك سلمان

  New

حديقة الملك سلمان هي منتزه عام وواسع النطاق ومنطقه حضرية مقترح تطويرها في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ومن المحدد أن تكون الحديقة في أرض المطار السابق بمساحة مقدارها 13 4 كيلومتر مربع 5 1 ميل مربع وستكون. وتأتي حديقة الملك سلمان أولى هذه المشروعات المعتمدة ضمن مشروعات الرياض الكبرى على مساحة تبلغ 13 4 كيلومترا مربعا متخذة من قلب الرياض موقعا لها وتحديدا على أرض قاعدة الملك سلمان الجوية مطار الرياض القديم.

حديقة الملك سلمان

ي ذكر أن شعار الرؤية الس ع ودية هو شعار واحد فقط م وحد على كافة القطاعات والمجالات التي سوف تتبناها الرؤية في العملية التطويرية الشاملة التي قد بدأت منذ بداية العقد.

شعار مشروع حديقة الملك سلمان. حديقة الملك سلمان هي مشروع بيئي ترفيهي ثقافي استثماري يضم حدائق ومناطق خضراء وساحات مفتوحة تزيد. شعار رؤية 2030 png مفرغ شفاف بدون خلفية دقة عالية. ستكون هذه الحديقة الأكبر في العالم إذ ستبلغ مساحتها 13 4 كم مربع وستقام على أرض قاعدة الملك سلمان الجوية والتي كانت تعرف بمطار الرياض في السابق وستتوسط الرياض.

وسيكون موقع الحديقة في أرض قاعدة الملك سلمان الجوية وبمساحة تفوق 13 مليون متر مربع وفق أفضل معايير الحدائق العالمية وعلى أفضل طراز عالمي. وقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين على إنشاء هذه الحديقة بالأمر السامي. حديقة الملك سلمان في قاعدة الملك سلمان الجوية بمساحة 13 4 كيلو متر مربع تشتمل 9 3 مليون متر مربعا حدائق ومناطق خضراء.

أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الثلاثاء 4 مشروعات نوعية كبرى في مدينة الرياض تبلغ تكلفتها الإجمالية 86 مليار ريال تشمل مشروع حديقة الملك سلمان و مشروع الرياض الخضراء و مشروع المسار. كما سيقدم مشروع حديقة الملك سلمان خدمات السكن والضيافة والأعمال من خلال 16 فندقا بمساحة 194 ألف متر مربع ومساحات تجارية تشغل 500 ألف متر مربع ومساحات مكتبية بواقع 600 ألف متر مربع وأكثر من 12 ألف وحدة سكنية. تعد حديقة الملك سلمان أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أيده الله يوم الثلاثاء 12 رجب 1440هـ 19 مارس 2019 وتقوم عليها لجنة المشاريع الكبرى برئاسة صاحب السمو.

حديقة الملك سلمان

حديقة الملك سلمان Riyadhksp Twitter

فيديو وصور حديقة الملك سلمان أكبر حدائق المدن في العالم صحيفة المواطن الإلكترونية

حديقة الملك سلمان الرياض ويكيبيديا

تقرير مشاريع الرياض الكبرى رؤية طموحة تنقل العاصمة للعالمية وكالة الأنباء السعودية

مدينة الملك سلمان للطاقة سبارك ويكيبيديا

حديقة الملك سلمان

حديقة الملك سلمان

حديقة الملك سلمان

تقرير مشاريع الرياض الكبرى رؤية طموحة تنقل العاصمة للعالمية وكالة الأنباء السعودية

بالتفاصيل تعرف على المشاريع الـ4 العملاقة التي اطلقها خادم الحرمين في الرياض بـ 86 مليار والوظائف التي ستوفرها صحيفة مال الاقتصادية